الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الآلاف يشيعون شهيد سفارة النيجر..ووالده يطالب بالقصاص من الإرهابيين ويؤكد:ابنى كلمنى الساعة 9 بالليل قبل الحادث بأربع ساعات وكأنه كان بيودعنى .. ويطالبون السيسى بفتح باب التطوع فى الجيش للتصدى للإرهاب

المصدر: جريدة اليوم السابع 30/7/2015

سوهاج - محمود مقبول

 بحضور 5000 شخص من أهالى مركز ومدينة جرجا انتهت  مراسم دفن شهيد الواجب المجند محمود مصطفى محمد عبدالرحيم بلاش، والذى استشهد فى الهجوم الإرهابى، الذى وقع على سفارة النيجر.. ونتج عنه إصابة 3 أفراد شرطة آخرين أثناء وجودهم فى محيط السفارة، وأوضحت التحريات أنه عقب إطلاق الرصاص خرج أحد المتهمين من السيارة وسرق الأسلحة الميرى للمجندين، وتمكن المتهمون من الهرب.

قد تجمع الأهالى حول مدفن الشهيد، وقاموا بالدعاء له بأن يدخله فسيح جناته، وأن يتقبله عنده قبولا حسنا وأن يحشره مع الشهداء والصديقين، كما قاموا بالدعاء على كل فرد يحاول هدم مصر، وأن يجعل كيده فى نحره ويدفع عن مصرنا البلاء والبغاء.

 وقال جبريل محمد، والد زميل الشهيد بالجيش، إننى أطالب الرئيس السيسى بسرعة القصاص وأخذ حق الشهيد ممن قاموا بإطلاق النار عليه، وعلى زملائه، كما طالب القيادات الأمنية بضرورة تعزيز وزيادة الخدمات الأمنية بالمناطق الحيوية، التى يتم تعيين خدمات فيها وتسليحهم بأسلحة حديثة متطورة مثل التى توجد مع عناصر الإرهاب الأسود.

 ومن جانبه قال والد الشهيد: ولدى كلمنى الساعة 9 بالليل قبل الحادث بأربع ساعات وطمأننى عليه وكأنه كان بيودعنى وهو لسه مسافر للكتيبة، وأنا عايز حقه وحق مصر من الإرهابيين الخونة، وبعدها انخرط فى البكاء ولم يستطع الكلام.

وقد تم أداء الصلاة على جثمان الشهيد بمسجد المغاربة الجديد من الأهالى ورددت الجماهير الغفيرة، التى استقبلت جثمان الشهيد بهتافات لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، ونددوا بالإرهاب الأسود وطالبوا الرئيس السيسى بسرعة القصاص لدم الشهيد والقضاء على الإرهاب.

يذكر أن الشهيد حاصل على دبلوم زراعة وله 3 أشقاء ويبلغ من العمر 21 عاما وله 3 أشقاء الأكبر أحمد 25 عاما بدون عمل وشقيقه الثانى طه 15 عاما تلميذ وأدهم 12 عاما تلميذ ولم يتبق له إلا شهران وينهى خدمته العسكرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع